SESRIC



الإجتماع العام للأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي بشأن التعاون المقرر انعقاده في يوليو بالرباط
 
التاريخ : 03 - 05 يوليو 2018 مكان الانعقاد : الرباط المغرب

سيعقد الاجتماع العام للأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي بشأن التعاون في مقر الإيسيسكو بالرباط، المملكة المغربية يومي 3 و5 يوليو 2018.

وللذكر، يعقد الاجتماع مرة كل سنتين من أجل تحديد الاتجاهات وإجراء التقييمات وتقييم التوقعات وتوفير متابعة للتعاون بين المنظمتين الدوليتين الرئيسيتين وتشهد حضور وفود رفيعة المستوى من كل من الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي والمؤسسات المعنية في هذه الأخيرة وفي الأمم المتحدة.

وخلال الاجتماع سيتم تقييم الأنشطة المشتركة والتعاونية التي أجرتها هاتين المنظمتين الدوليتين الرئيسيتين خلال السنتين الأخيرتين (ما بين مايو 2016 ويوليو 2018) بالإضافة إلى مشاريع وبرامج الشراكة المستقبلية التي سيتم تنفيذها خلال فترة السنتين التاليتين.

كما سيقدم سيسرك تقاريره المرحلية حول تنفيذ الأنشطة  بين المؤسستين والمتفق عليها خلال الاجتماع التنسيقي السابق المنعقد في جنيف، سويسرا في فترة 11-13 مايو 2016.

وعلاوة على ذلك، ستتاح لممثلي سيسرك الفرصة لتبادل وجهات النظر مع مؤسسات منظمة التعاون الإسلامي المشاركة والأمم المتحدة، واستكشاف مجالات جديدة للتعاون في تطوير وتنفيذ البرامج والمشاريع والأنشطة المشتركة.