SESRIC



وقع سيسرك مذكرة تفاهم مع وكالة الأنباء الإسلامية الدولية
 
التاريخ : 06 ديسمبر 2017 مكان الانعقاد : جدة السعودية

وقع كل من سيسرك ووكالة الأنباء الإسلامية الدولية مذكرة تفاهم في مجالات تدريب وتطوير مهارات الصحفيين في الوكالات الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي. ووقع مذكرة التفاهم كل من المستشار عيسى خيرا روبل، المدير العام لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية، والسفير موسى كولاكليكايا، المدير العام لسيسرك على هامش اجتماع التنسيق السنوي لمؤسسات منظمة التعاون الإسلامي (ACMOI) الثاني في 6 ديسمبر 2017 في جدة بالمملكة العربية السعودية.

وبعد مراسم التوقيع قال السيد روبل إن الوكالة تطمح من خلال الاتفاق إلى تعزيز العلاقات بين المؤسستين لخدمة القضايا الإسلامية وتحديد نتائج الإحصاءات والدراسات التي أعدها سيسرك لخدمة المجتمعات الإسلامية، فضلا عن تنظيم دورات تدريبية في مركز التدريب التابع للوكالة لتطوير مهارات الصحفيين في الوكالات الأعضاء.

ومن جانبه، رحب السفير كولاكليكايا بتوقيع الاتفاق مع الوكالة، وأعرب عن أمله في أن يساهم الاتفاق في نشر محتويات ونتائج التقارير والدراسات والإحصاءات والتحليلات المتعمقة التي أجراها سيسرك بشأن مجالات مختلفة. وأضاف أن مذكرة التفاهم ستسهل تنظيم التدريب المشترك وورش العمل للصحفيين وتحسين عمل الإعلام في الدول الإسلامية.