SESRIC



المعرض الدولي لتنمية التعاون فيما بين بلدان الجنوب GSSD) 2017)
 
التاريخ : 27 - 30 نوفمبر 2017 مكان الانعقاد : أنطاليا تركيا

استضافت حكومة الجمهورية التركية المعرض الدولي السنوي لتنمية التعاون فيما بين بلدان الجنوب لعام 2017 ونظمه مكتب الأمم المتحدة للتعاون فيما بين بلدان الجنوب (UNOSSC) في أنطاليا، تركيا، في الفترة ما بين 27 و 30 نوفمبر 2017.  وقد حضر سيسرك المعرض المعني باعتباره شريكا منفذا إلى جانب كل من وكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا) ومجلس التعاون للدول الناطقة بالتركية (المجلس التركي).

ويعتبر معرض تنمية التعاون فيما بين دول الجنوب منبرا لعرض مبادرات التنمية وتوسيع نطاقها مع الاستفادة من نقاط القوة التكميلية لجميع الشركاء المؤسسين في التصدي للتحديات العالمية والإقليمية. وكان موضوع معرض هذا العام هو "التعاون فيما بين بلدان الجنوب في عصر التحول الاقتصادي والاجتماعي والبيئي: الطريق إلى الذكرى الأربعين لاعتماد خطة عمل بوينس آيرس (BAPA +40)".

وساهم سيسرك في تحقيق المعرض من خلال حضور اجتماعات اللجان الاستشارية، وتنظيم الدورات، والمشاركة في المنتديات ودعوة جهات الاتصال ذات الصلة من منطقة منظمة التعاون الإسلامي إلى المعرض. 

خاطب سعادة السفير موسى كولاكليكايا، المدير العام لسيسرك، حفل الافتتاح الرفيع المستوى للمعرض، وذكر أن مساهمة بلدان المنظمة  العميقة في التعاون بين بلدان الجنوب خلال العقدين الماضيين من خلال عدة طرائق مثل بناء قدرات منظمة التعاون الإسلامي والربط العكسي هي مظهر من مظاهر دور التعاون فيما بين بلدان الجنوب في التنمية الدولية مع الحاجة إلى رؤية مشكَّلة ومعززة. 

لقراءة الكلمة الافتتاحية لسعادة السفير موسى كولاكليكايا، يرجى زيارة الرابط التالي:

http://www.youtube.com/watch?v=t40g8AqWZ-0&index=8&list=PL3oXoXzQm5mu5qENAmndoSabbSVdkgs5E

للمزيد من المعلومات حول المعرض، يرجى زيارة الرابط التالي:

http://www.expo.unsouthsouth.org/

الصور