SESRIC



سيسرك يحضر المؤتمر الحادي والعشرين لأكاديمية العالم الإسلامي للعلوم
 
التاريخ : 08 - 11 أكتوبر 2017 مكان الانعقاد : قونية تركيا

نظمت أكاديمية العالم الإسلامي للعلوم بالتعاون مع الأكاديمية التركية للعلوم وجامعة نجم الدين أربكان المؤتمر الحادي والعشرين لأكاديمية العالم الإسلامي للعلوم تحت عنوان "العلوم والتكنولوجيا والابتكار من أجل السلام والأمن العالميين" في فترة 08-11 أكتوبر 2017 في قونية، جمهورية تركيا.ومثل المركز في الحدث كل من سعادة السفير موسى كولاكليكايا، المدير العام، والدكتور عطية كرمان، باحث.

وقدم سعادة السفير موسى كولاكليكايا عرضا بعنوان "البحث والتطوير العلمي في بلدان منظمة التعاون الإسلامي" خلال جلسة "الابتكار: العناصر الكمية والنوعية".وتناول العرض وضع البحث والتنمية الشاملة لدول منظمة التعاون الإسلامي فيما يتعلق بالموارد البشرية والنفقات ومصادر الأموال وبراءات الاختراع والمنشورات العلمية والقدرة على الابتكار وصادرات التكنولوجيا المتطورة.

والهدف الأساسي من هذه الفعالية هو وضع إطار لتطوير العلوم والتكنولوجيا في العالم الإسلامي من خلال تيسير التفاعل بين العلماء وتشجيع تبادل الآراء والأفكار بشأن قضايا العلوم والتكنولوجيا.

وقد تأسست أكاديمية العالم الإسلامي للعلوم في عام 1986، وهي منظمة دولية غير حكومية مستقلة تضطلع بدور ’هيئة استشارية في مجال العلوم‘  للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

لمزيد من المعلومات حول المؤتمر، يرجى زيارة الموقع الرسمي

الصور